الآن بعد أن حصلت على موقع الويب الخاص بك على الإنترنت ، كيف يمكنك كسب المال منه؟

بمجرد حصولك على موقعك الخاص على الإنترنت، هناك فرص لا نهائية تستطيع البدء فى جني الأموال من خلالها.

أصبح من المألوف جدا أن يتخلى المدونون الملتزمون أو اصحاب المواقع عن وظائفهم اليومية بعد شهرين من عمل مدونتهم أو موقعم.
ومن يعلم، ربما تفعل أنت ذلك أيضا يوما ما.
في هذا الدليل ، سوف أشارك بعضًا من أفضل الطرق التى ستساعدك فى تحقيق دخل ثابت ومستمر من موقع الويب الخاص بك ، كما إنى سأخبرك الكثير من النصائح العملية تستطيع أن تبدأ فيها من أول يوم عمل لك على موقعك أو مدونتك.

لكن لا تقم بتنفيذ كل هذه الطرق مرة واحدة! أقترح بشدة اختيار واحد أو اثنين من هذه القائمة التي يتردد صداها معك ومع موقع الويب الخاص بك – والتركيز عليها أولاً وبعد ذلك قم باختيار أى من الطرق الأخرى لاحقاََ.

لذا هيا نبدأ (بدون ترتيب معين) بأفضل الطرق التي يمكنك من خلالها الربح من موقع الويب الخاص بك!

1- التسويق بالعمولة.

كونك مسوق بالعمولة يعني أنك تقوم بالتروبج لمنتج أو خدمة خاصة بإحدى الشركات لزوار موقع الويب الخاص بك. وفي حالة حدوث عملية شراء من خلال الرابط الخاص بك ستحصل على مقابل مادى “عمولة” من تلك الشركات .

ومن أشهر المواقع التى تتعامل بالتسويق بالعمولة هى عملاق التجارة الإلكترونية أمازون عن طريق برنامج شهير يسمى ب Amazon Associates …. وشركة التسويق الشهيرة كليك بانك Clickbank وبرنامج شركاء إى باى.

شركة سكيم لينكس”Skimlinks”

تعتبر سكيم لينكس شركة شبيهة الى حد ما لشركات التسويق بالعمولة الأخرى، حيث ثتيح لك كسب عمولة على المشتريات التي تتم من خلال الروابط الخاصة بك على موقعك أيضاَََ.

ولكن يتمثل وجه الاختلاف الحقيقى في أنه يمكنك أيضًا تثبيت كود سكيم لينكس على موقع الويب الخاص بك حيث يتم تفعيل الربح من المحتوى الخاص بك عن طريق التسويق بالعمولة تلقائيًا.

بمعنى إذا قمت بكتابة كود سكيم لينكس ضمن المحتوى الخاص بك ، فإن وجود رابط لأى موقع يمثل جزءًا من شبكة سكيم لينكس، يُحَّول تلقائيًا إلى رابط تسويق بالعمولة!

سوف تحصل على عمولتك إذا قام زائر بإجراء عملية شراء عبر الرابط الخاص بك ، وتختلف العمولات من 2٪ إلى 10٪.

اعلانات الافتات أو الإعلانات المعروضة

يمكنك بسهولة إعداد موقعك للربح عن طريق الأعلانات بسهولة باستخدام Google Adsense أو Media.net عن طريق نسخ ولصق شفرة هذه المواقع في موقعك و البدء فى عرض الإعلانات على موقعك.

شركة Taboola هي خدمة أخرى ذات شعبية متزايدة للمدونين الذين ينوون التربح من محتواهم. إن هذه الشركة تعمل عن طريق عرض المقالات ذات الصلة (بدلاً من الشعارات) من المعلنين على موقعك.

ستدفع هذه الشبكات لك في كل مرة ينقر فيها زائر على إعلان، أو لكل 1000 ظهور على موقعك.

البيع لمشتركي البريد الإلكتروني فى موقعك

الأسف الأكبر الذي أسمعه من المدونين وأصحاب بعض المواقع هوعدم قيامهم بالبدء فى عمل قائمة بريد إلكتروني على الفور لموقعهم.

يمكنك الحصول على حساب مع موقع AWeber الشهير للتسويق عبر البريد الإلكترونى من اليوم الأول من بناء موقعك للتواصل مع جمهورك بعد مغادرتهم موقعك!

منذ 20 عامًا ، كانت AWeber رائدة في مجال التسويق من خلال البريد الإلكترونى حيث ساعدت أكثر من مليون شخاص من رواد الأعمال والشركات الصغيرة على تسريع نمو مواقعهم من خلال أدوات وخبرات تسويق البريد الإلكتروني القوية للغاية.

يمكنك بعد ذلك مراسلة متابعينك عبر البريد الإلكتروني وتوصية بعض المنتجات لهم والتي قد تكون على صلة (بالتسويق بالعمولة) ، وكسب عمولات مختلفة إذا قاموا بالتسجيل على مواقع هذه الشركات أو شراء شيء ما.

نشر المحتوى الدعائي المدفوع الأجر
(Sponsored)

هذا يكون إعلان على شكل مقال ، ويحتوي عادةً على رابط موقع المعلن.
قد يرسل إليك أحد المعلنين المقالة ، لكن إذا استطعت كتابة المحتوى لهم ، فسيمكنك فرض رسوم على وقتك أيضًا حيث أنك أنت من ستكتب لهم المقالة.
يمكنك كسب ما بين ال 30 إلى 300 دولار (حسب شعبية موقع الويب الخاص بك) مقابل منشور أو مقالة دعائية واحدة.
انضم الأن إلى المجموعات الخاصة بالإعلانات مدفوعة الأجر على منصة فيسبوك (حيث يبحث معظم المعلنون) وشارك موقع الويب الخاص بك.
مراجعة المنتجات

ينطبق هذا بشكل خاص إذا حصلت على عدد من القراء النشطين فى بعض المجالات المعينة ( كالصحة والجمال أو التقنية أو مجال الألعاب)،

فهذه هى معظم المجالات التى تتوفر فيها العديد من المنتجات وكثير من هذه الشركات – المنتجة لتلك المنتجات – تتواصل مع صناع المحتوى ( المرئى والمكتوب) ليقوموا بمراجعة منتجاتهم مقابل مبلغ مادى.

ولكن حتى لو لم يكن قرائك من أى من هذه المجالات ، فلا يزال بإمكانك الحصول على بعض المنتجات. طالما أنك سعيد بكتابة مراجعة عن المنتج بعد تجربته ، ستكون الشركات أكثر من سعيدة بإرسال بعض المنتجات المجانية لك – وربما حتى تدفع لك!

بيع المنتجات الرقمية



تعد الكتب الإلكترونية والمواد القابلة للطباعة (كالتيشرتات) و مجال الجرافيك والقوالب والبودكاست كلها أمثلة على المنتجات الرقمية التي يمكن أن تساعدك في الحصول على دخل شهرى ثابت ومستمر من موقعك.

يمكنك بيع كتاب إلكترونى ( حوالى 5000 صفحة) مقابل 3.99 دولار – لا يبدو هذا كثيرًا ، لكن اذا بعت مثلا 30 كتاب إلكتروني فستقوم بجنى مبلغ – لا بأس به – شهرياّّ.
نشر مقالات متميزة (Premium)

إذا كنت تستطيع إنشاء محتوى مفيد بشكل لا يصدق ، فيمكنك أن تكسب منه الكثير من المال (بشكل لا يصدق أيضاّّ).

دعنا نقول أن لديك موقع خاص للألعاب ، وأنت قادر على مشاركة بعض الاستراتيجيات غير المعروفة في مقال ما. فيمكنك أن تجذب انتباه الزائر بمشاركة معه بعض النصائح أولا ، ثم تخبره بأنه اذا أراد بقية المغلومات فيمكنه الذهاب الى تلك الصفحة المحمية بكلمة مرور (هذا خيار يمكن تفعيله داخل منصة وورد بريس) للحصول على المعلومات الأكثر قيمة وذلك عن طريق دفع مبلغ يتراوح بين 3 الى 10 دو