في هذا المنشور ، سأغطي جميع الجوانب المتعلقة ببرنامج AdSense وكيف يمكنك كسب المال على موقعك

باستخدام Google AdSense!.



إذا كنت قد أنشأت للتو موقعًا وتعتزم على استخدامه كمصدر جيد للدخل ، فمن المؤكد أنك قد بحثت عن أفضل الطرق الممكنة لكسب المال من مدونتك أو موقع الويب الخاص بك.

واحد من أهم هذه الطرق هو جوجل ادسنس.

يستخدم العديد من المدونين أدسنس كمصدر ثابت وموثوق للدخل وهناك أناسا كسبوا الملايين منه. لكن الكثير منهم لا يحصلون على موافقة على حساب أدسنس. لماذا ا؟

الجواب هو أنهم لا يتبعون بعض الخطوات الأساسية المهمة لكسب المال باستخدام جوجل أدسنس. لذلك دعنا ننتقل إلى الدليل الشامل حول كيفية جني الأموال من خلال جوجل أدسنس.

لكن أولاً وقبل كل شيء ، دعنا نفهم ما هو جوجل أدسنس؟

“جوجل أدسنس هو برنامج إعلاني تابع لشركة جوجل يسمح لأصحاب مواقع الويب بوضع إعلانات ادسنس علي مواقعهم عن طريقه، والإعلانات تختلف شكلا، إما تكون إعلانات مكتوبة Text Advertisements أو إعلانات مصورة Image Advertisements أو إعلانات فيديو Video Advertisement وهذه الإعلانات تخدم معلنين قد تعاقدوا مع جوجل مسبقا, بحيث يعرض جوجل إعلاناتهم بمقابل مادي يقتسمه جوجل مع أصحاب المواقع التي تظهر فيها الإعلانات. يتم الدفع للإعلانات إما باحتساب عدد الضغطات التي قام بها الزوار Per-Click أو باحتساب عدد المرات التي ظهر فيها الإعلان على الموقع المعلن Per-impression..”

هذه هي الإعلانات التي تعرضها جوجل على موقع الويب الخاص بك للترويج للمنتجات أو الخدمات. في المقابل ، عندما يتفاعل أي مستخدم على موقع الويب الخاص بك مع هذه الإعلانات ، فأنت تربح المال عن طريق جوجل أدسنس.

(يعني التفاعل أنه سيتم الدفع لك عندما ينقر الزائر أو يعرض الإعلانات المعروضة على موقع الويب الخاص بك).

لماذا جوجل أدسنس

قد يسأل المرء نفسه لماذا على تفضيل جوجل أدسنس على الكثير من منصات الإعلانات الأخرى مثل Viglink و Infolinks و WordAds (شبكة ووردبريس الإعلانية) وغيرها؟

السبب الواضح هو أن جوجل أدسنس يعتبر برنامج إعلانى موثوق فيه من قبل الكثير من المستخدمين كما انه ينتمى للشركة العملاقة جوجل. كما يقدم أيضاََ دفعات عالية الثمن مقابل الإعلانات وفي الوقت المناسب!

كما يفضل ملايين المدونين وملاك المواقع أدسنس على منصات أخرى ويكسبون آلاف الدولارات يوميًا من خلال استخدامه فقط. لذلك دعنا نرى بعض فوائد جوجل أدسنس.

فوائد استخدام جوجل أدسنس

الآن بما أننا نعلم ما هو جوجل أدسنس ولماذا يتم تفضيله على شبكات الإعلانات الأخرى ، دعونا نتعمق في فوائده ونفهم سبب كونه أفضل شبكة إعلانية متاحة لك الآن!

1. أدسنس هو عبارة عن شبكة إعلانية تعتمد اعتماد كلى على سياق البحث ، والتي تعني أن تلك الإعلانات التى سيتم عرضها على موقعك أومدونتك الإلكترونية هى التي تتعلق بمحتواك فقط. على سبيل المثال ، إذا كنت تقرأ مقال عن جوجل أدسنس ، فأنت من المحتمل أن ترى اعلانات مرتبطة بجوجل أدسنس بشكل من الأشكال!

ولكن لماذا هذا مهم؟

دعنا نقول أن لديك مدونة على الصحة تكتب فيها محتوى يتعلق بالصحة والتغذية وما إلى ذلك. فتخيل مثلا لو تم عرض اعلانات عن السيارات على موقع الويب الخاص بك؟ هل سيجد الزوار على موقعك أن هذه الإعلانات مهمة أو أنه من الضروري النقر فوق هذه الإعلانات؟

من الواضح ان الجواب لا! لماذا ا؟

لأن الناس يأتون إلى موقع الويب الخاص بك للقراءة حول الصحة (مجال مدونتك). فمن الطبيعى إذا كانت الإعلانات المعروضة على موقعك مرتبطة بالصحة ، فسيضغط المزيد من الزوار على تلك الإعلانات مما يؤدي إلى زيادة في الإيرادات.

2. يُعد جوجل أدسنس سهل الاستخدام جداََ.

لا تحتاج إلى أي معرفة مسبقة لاستخدام أدسنس. إن إنشاء حساب AdSense وإعداده عملية بسيطة جداََ.

3. يمكنك إدارة الإعلانات على جميع مواقع الويب الخاصة بك باستخدام حساب واحد فقط!.

نعم ، تحتاج فقط إلى الموافقة على حساب أدسنس واحد (مع موقع ويب واحد) وبعد ذلك يمكنك إضافة إعلانات إلى جميع مواقع الويب الخاصة بك باستخدام حساب أدسنس الذى أنشئته! على عكس المنصات الإعلانية الأخرى ، والتى يجب أن تحصل فيها  يدويًا على موافقة لكل موقع لعرض الإعلانات.

يمكنك حتى متابعة أرباحك على يوتيوب من على حسابك فى أدسنس.

4. يقوم جوجل أدسنس بالدفع بمعدلات مرتفعة مع تسليم مدفوعاتك المالية في الوقت المناسب!.

عندما يتعلق الأمر بالثقة في التعامل مع أموالك ، فلا يوجد خيار أفضل من جوجل. كما أن جوجل تضيف دخلك – الذى جنيته بشق الأنفس – مباشرة في حسابك المصرفي في الوقت المناسب وبدون تأخير.

الحد الأدنى للدفع في Google AdSense هو 100 دولار. بمجرد وصولك إلى هذا الحد ، سيطلب منك جوجل تفاصيل إضافية (والتي تكون آمنة معهم) مثل حسابك المصرفى حتى يتمكنوا من تحويل الأموال مباشرة إلى حسابك المصرفي.

كما أن هناك خيارا أخر ألا وهو ويسترن يونيون…

إذا كنت فى بلد يسمح لك باستقبال الأموال عن طريق ويسترن يونيون… فيمكنك ببساطة تحويل الأموال إلى حسابك فى ويسترن يونيون (والذى يمكنك إنشاؤه من داخل جوجل أدسنس) ومن ثم الذهاب إلى أقرب فرع لديك فى منطقتك واستلم أرباحك ببطاقتك الشخصية فقط.

إنشاء حساب فى جوجل أدسنس

قبل إعداد حساب أدسنس لموقع الويب الخاص بك، يجب أن يكون لديك 3 أشياء هامة جداََ!

1. حساب على جوجل – يعد حساب Gmail أمرًا ضروريًا إذا كنت بحاجة إلى الاشتراك في جوجل أدسنس. يمكنك بسهولة إنشاء حساب Gmail من خلال زيارة موقع gmail.com.

2. موقع ويب – من الواضح تمامًا أنك تحتاج إلى موقع ويب أو مدونة خاصة بك حيث ستعرض الإعلانات. ولكن الشيء المهم الذي يجب أن تضعه في الاعتبار هو أن موقع الويب الخاص بك يجب أن يمتثل لسياسات برنامج جوجل أدسنس. يجب عليك اتباع هذه الإرشادات لأن جوجل يمكن أن تحظر حسابك إذا وجدت أنها تنتهكها (وصدقنى لا تود أن يحدث هذا لك!).

3. معلومات الاتصال – معلومات الاتصال مثل رقم الهاتف والعنوان وغيرها مطلوبة للتسجيل في حساب أدسنس.

الآن ، بعد الانتهاء من جميع المتطلبات الثلاثة ، تستطيع إنشاء حساب أدسنس وبدء الربح على الفور!

والأن حان الوقت لاتباع هذه الخطوات للتسجيل في خدمة جوجل أدسنس.

1. قم بزيارة الموقع الرسمي لجوجل أدسنس https://www.google.com/adsense/start/

2. انقر على زر “get started”.

3. أدخل عنوان الموقع الخاص بك ومن ثم أدخل حساب جوجل (Gmail) الذى أنشأته مسبقا

4. بعد ذلك حدد بلدك ومدينتك.

5. ثم إقبل شروط وأحكام أدسنس.

6. ومن ثم انقر فوق إنشاء حساب.

تهانينا قمت بالاشتراك بنجاح في جوجل أدسنس!

عليك بعد ذلك أن تنتظر من 3 الى 7 أيام وسيتم بعد ذلك الموافقه على حسابك والبدء فى الربح بدون أى مشاكل.

أتمنى أن يكون هذا الدليل القصير قد نال إعجابك , لاتنس أن تشاركنا رأيك فى التعليقات فى الأسفل